Considerations To Know About تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



عندما يقترن باللون الأسود، فإنه يحظى بمزيد من الاهتمام

يعد اللون أحد أقوى أدوات التسويق والإعلان. يمكن أن يؤدي الاختيار الصحيح للون إلى إثارة مشاعر وارتباطات محددة لدى المستهلكين، مما قد يؤدي إلى تحسين المبيعات والتعرف على العلامة التجارية.

 يجب الانتباه إلى أن الألوان تستخدم بشكل مختلف في مختلف المجالات، فمثلاً يمكن استخدام اللون الأحمر في الإعلانات الخاصة بالأغذية لأنه يثير الشهية، في حين يمكن استخدام اللون الأخضر في الإعلانات الخاصة بالمنتجات الطبيعية والصحية لأنه يرتبط بالصحة والعافية.

الإشارة إلى ضرورة قيام المستخدمين باتخاذ إجراءات محددة

يعتبر التباين من أهم العناصر المستخدمة في سيكولوجية الألوان في التسويق، من خلال التباين يمكنك أن تميز الشركة الخاصة بك عن المنافسين، وستتمكن كذلك من جعل الشركة الخاصة بك يتم ملاحظتها من خلال الناظرين أو العملاء المستهدفين.

فهم خصائص وتأثير الألوان في التغذية البصرية الحالة المزاجية والعواطف: يمكن أن تثير الألوان مشاعر مختلفة لدى الأشخاص وتؤثر على الحالة المزاجية

تماماً مثل اللون الأبيض، فهو بمثابة خلفية مناسبة، مما يساعد على إبراز الألوان الأخرى

ما هي الألوان التي تناسب بشرتي الزوار شاهدوا أيضاً

بريطانيالندناخباراخبار بريطانياالمملكة المتحدةسياحةدليل الخدماتسفرالسياحةالسياحة في لندن

فالصور وحدها لم تصبح كافية للحصول على إعلان تسويقي مميز, فألوان خطوط الإعلان وخلفيته لها دور أساسي.

أهم النقاط البارزة في هذه الصور هي سيادة اللون الأزرق في كلا الجنسين (كان اللون المفضّل في كلا المجموعتين) وتفاوت المجموعتين في اللون الأرجواني. أدرجن النساء اللون الأرجواني ضمن أول الألوان تفضيلاً، لكن الرجال لم يدرجوه في قائمة الألوان المفضّلة. (قد يكون هذا السبب في عدم وجود أدوات كهربائية باللون الأرجواني، لأنه منتجٌ مرتبط بالرجال إلى حدٍ كبير؟) ويظهر بحث آخر في دراسات لمفاهيم الألوان وتفضيلاتها أنه عندما يتعلق الأمر بالعمق، الألوان الخفيفة ودرجة اللون فيبدو أن الرجال يفضّلون الألوان الغامقة بينما تفضّل النساء الألوان الهادئة.

عند ذكر اللون البرتقالي والأصفر فإنك ستكون قد قمت بـ استخدام الألوان في التسويق بأفضل شكل ممكن، فهذين اللونين من أفضل الألوان المستخدمة في سيكولوجية الألوان في التسويق، إذا استخدمت تلك الألوان فإنك ستترك شعورًا بالتفاؤل والمرح.

اللون الأبيض: اللون الأبيض هو عكس اللون الأسود، حيث يستطيع أن يعكس جميع أطوال موجات الضوء، وعند إضافته إلى اللون الأسود يعمل على تخفيف درجته ولونه. يختلف تأثير اللون الأبيض من ثقافةٍ إلى أخرى، ففي الثقافات الشرقية يرتبط بالحزن والموت، أما في الثقافات الغربية فهو يرمز للنقاء والبراءة، كما يرتبط أيضاً بالسلامة، والإيمان، والروحانيات الدينية، وفي المقابل فإن للون الأبيض بعض الارتباطات السلبية مثل الشعور بالعزلة، والفراغ، كما يُسبب الإحساس بعدم إمكانية وصول الشخص إلى ما يريد.[٣]

يلعب هذا المفهوم دورًا كبيرًا في عالم التسويق أيضًا، ويمكن اضغط هنا أن نفكر فيه على أنه صفحة ويب بخلفية من لون أساسي تتداخل معها ألوان تمييز تحملها لبقية العناصر -كما يظهر في تصميم جوش بيرز الذي سنعرضه في الصورة التالية- مما يشكل بنية هرمية ضمن موقعك لتدرب العملاء على الألوان التي تشجع على تنفيذ إجراء ما.

Report this wiki page